تجربتي الثانية لأختبار الـ SDLE , واهم الاشياء المستفادة من التجربة الأولى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

صباحكم / مساؤكم خير 


رجعت لكم هالمرة ومع تجربتي الثانية لإختبار  SDLE  
هالمرة بتكون غير لأن صارت عندي رؤية واضحة عن الإختبار وبحاول اسرد لك مقارنة بين التجربتين 




طبعاً الفائدة اللي اكتسبتها من الإختبار الأول اني حاولت اعدل كل الأخطاء والظروف 
الي واجهتني بالإختبار الأول 

لذلك اول نقطة راح اتكلم عنها : 
( اختيار التاريخ المناسب للإختبار ) 

بإختباري الأول اللي كان بـ 22 اوقست 
هذيك الفترة كنت امر بعديد من الظروف اللي اقدر اقول انها كانت صعبة بالاضافة الى انو وقتها كنت اول وحدة تختبر من كلاسي 
وايضاً ماكان فيه تجميعات وتجارب كثيرة  الا ( تجميع جون وجولاي )
لأن في جون كانت تطبيق لنظام الـ 300 سؤال 

فممكن هالظروف هي الي شوي صعبت علي وخلتني مااخذ الدرجة اللي اطمح لها وطبعاً كل شيء
مقدّر ومكتوب 💜

لذلك في اختباري الثاني حرصت كل الحرص انو اختار تاريخ مناسب 
ولما صارت لي ظروف وقتها ع طول اجلت الإختبار 

اول كنت ع اساس بحجز بتاريخ 30 اكتوبر 
لكن وقتها كان قريب من موعد الوالد وكان من الممكن انو يسوون له عملية 
فماحبيت ارجع اكرر الخطأ واجلته 


صار 14 نوفمبر 
لكن هالمرة صار فيه العديد من الفعاليات يمكن وقتها البعض يلومني كيف تأجلين اختبارك على حساب 
حملات لكن كنت مقتنعه انو الإختبار اقدر اختبره باي وقت لكن هذه الفعاليات وقتيه (= 
فـ ع طول اجلته وهالمره تأجيل كبير اجلته ببداية نوفمبر الى 21 ديسمبر 
وزي مايقولون الثالثة ثابتة 

ملاحظة : يمكن لأني كنت معدية بإختباري صرت ااجل الاختبار لأن هدفي هالمرة اني اخذ درجة حلوة 
لكن لو كنت ماعديت كانت الأمور راح تختلف نهائياً 


ثاني نقطة راح اتكلم عنها : 
( اختيار مصادر التعلم ) 

يمكن هالنقطة ذكرتها بموضوعي الأول انو بالبداية ضيعت وقتي  الدنتال دييكس ودنتوقلف واكسفورد 
لكن الشيئ اللي حبيته اعتمد ع التجميعات بشكل اساسي 
بحيث اني اقرأ السؤال واذا ماكنت ملمّة بالمعلومة ابحث في سلايد شير او المراجع المتوفرة عني 
واتزود عن هالمعلومة (=



ثالث نقطة : 
( معرفة نقاط القوة والضعف) 
طبعاً بكل نتيجة راح يزودونك برسم بياني يبينون فيه ايش الأقسام اللي حليتوا فيها كويس 
وايش اللي لا 
انا هنا ركزت ع نقاط ضعفي ونميتها كويس وطبعاً اثناء الإختبار عرفت انا ايش اللي ناقصني 
فـ باختباري الثاني حرصت كل الحرص اني اقوي نفسي (= 

طبعاً قد يحدث العكس اشياء تكون حليت فيها بالأختبار الاول وتنقص فيها بالثاني 😒



رابع نقطة : 
(  استفادتي من روتات سنة الإمتياز )
طبعاً المعلومات اللي اكتسبتها خلال ست اشهر تقريباً سبب من الاسباب الي سهلت علي كثير 
مقارنة باختباري الاول اللي كان تقريباً لنا حوالي الشهرين بادين  الامتياز 
فجد فرقت معاي هالنقطة حيل 



خامس نقطة : 
( استغلال وقت الإختبار كاملاً)
يمكن هذه النقطة الفارقه وحرصت اني اعدلها , لأن باختباري الأول كنت مستعجلة حيل حيل بالحل 
كله خايفة انو الوقت يخلص علي )= 
وايضاً مااخذت بريك 
لكن باختباري الثاني اخذت وقتي كامل ومكممممل الى اخر رمممق ماانكر انو كان مستوى الأختبار 
والاسئلة صادم فصرت افكر كوويس واحلل السؤال 
وايضاً اخذت البريك وكان معاي وحدة من الطب البشري قعدت اسولف انا وياها وتقهوينا وروقنا 
وبعدها دخلنا الإختبار بنفسية حلوة 💚
ومن هالمنبر شكراً امجاد ع القهوة والتمر 😍😄



سادس نقطة :
(حطوا هدف واسعوا له ولاتتحطمون )
عارفة انو كثرة مصادر المذاكرة قد تفيدنا ولكن اكيد انها بتكون سبب بإننا نتشتت 
لذلك رتبوا انفسكم ومن البداية جمعوا المصادر الأساسية اللي تبغون تذاكرون منها 
انا سوويت قروب فيه انا وصديقتي وكنت ارسل له اي تجميع جديد اي صورة مفيدة اي شخص ارسل ملاحظات بعد اختباره 
صح ماقدرت اقرأها كلها لكن عالاقل انا رتبت نفسي وجمعت كل شيء بمكان واحد بحيث لوو ابغى ابحث عن شيء اعرف وين ممكن القاه 





والحين بتكلم عن الإختبار نفسه ومقارنة بين الإختبارين 
طبعاً هالمرة الامور اسهل شوي من ناحية جو يوم الاختبار
وكونكم عارفين ايش هي الاجراءات واجواءها 

الإختبار بالنسبة لي كان شوي اصعب من الإختبار الأول مااعرف ليش تقييمي كذا 
لكن صُدمت من الإختبار , جتني اسئلة مااعرف من وين جايبينها ولا مرت علي خلال الست سنوات كلها 
وفيه اسئلة خصوصاً الباثو ناسيتها تماماً وخصوصاً انهم كانوا مدققين ع التريتمنت والبروقنوزيز ووصف للهيستو 
وفيه اسئلة جت من التجميعات ع طول اطق الابتسامة وانو هذا سؤالكم 😄
انزل للخيارات اتفاجيء انها اشياء مو نفس اللي ذاكرتها نهائي 😡
بدون مبالغة وانا بوسط الأختبار جلست شوي افكر باي يوم بيناير اعيد اختباري
وطلعت من اختباري محبطه مره  وكانت حالتي مثل هالصورة تماماً  

مستحيل انسى هذاك اليوم فعلياً اكتئبت عجزت ارجع طبيعيه المفروض افرح اني خلصت الإختبار لكن للأسف اللي صار العكس 
وبنهاية اليوم انفجرت صياح بسبب شيئ تافه وسخيف لكن اعتقد السبب كان تراكمات وطلعت مره وحده 
حتى النوم عجزت انام لين فجر اليوم الثاني 😶

من الاسبوع اللي بعده ع طول بديت باجراءات اني بسجل لإختبار يناير خلاص قررت قرار نهائي لكن
سبحان الله الظروف كانت تمنعني 
فجأه لابتوبي خرب فماقدرت اسجل 
كان النظام لازم نسجل من جديد وبالفورم اللي هم سجلوه وعلى بال مااخذت الفورم ووقعته من العميد 
قدمت الطلب وبعد كم يوم انتظار رفضوه والسبب اني ماكتبت بداية ونهاية الامتياز 
ورجعت رفعت الطلب من جديد 
لما قبلوا الطلب واخيراً 
جيت بسجل مافيه مقاعد متاحه للإسف ورجعت اكتئبت من جديد 


لكن ماعرفت انو كل هالظروف مرت لخيرة من رب العالمين 


وبتاريخ يوم 7 يناير 
كان عندي بيشنت المهم خلصتها وفجأة لاحظت هدوء واختفاء البنات مدري ليش شكيت بالوضع 
ع طول فتحت القروب إلا كاتبين انو الدرجات نزلت 
وقفت ع جنب ويديني ترجف ماقدرت اكتب الرقم الا بصعوبة والنت وقتها تسلط علي 
حممممل الملف ع طول اتجهت لخانة الـ  pass  
لأن من كثر اكتئابي قلت ماراح اعدي 
لما شفتها ع طول بديت اشوف الرقم 
فتحت الحاسبة وقعدت احوس بعرف درجتي عجزت من الارتباك 
صررت ارك للاستراحة الا صديقتي واجهتني 
ع طول رميت جوالي عليها قلت طلعي درجتي ماني قادرة اطلعها 
والله كانت يديني ترجججف ودقات قلبي واصلة لمدري كم )= 

والحمدلله الدرجة ارضتني كثييير  😊

الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه ملء الأرض وملء السماء ❤





ادري كتبت تفاصيل كثيرة قد لاتهمكم 
لكن مدري ليش حبيت اني اكتبها 
يمكن تلهم شخص واحد بينكم 


اللي حابه اوصله بالنهاية الإختبار هذا مو نهاية الدنيا وهو مجرد ممر عبور 
وفيه  فرص كثييرة مو شرط اننا نصيب المرة الأولى او الثانية
ومو مقياس لشطارتنا ومستوانا العلمي ابداً لازم تحطون هالشيئ ببالكم 
ولو ماعديتوا فيه لاتيأسون وحاولوا مره وثنين 

ويمكن اطل عليكم بتجربتي الثالثة (= 

دعواتكم لي 
دليّل 

تعليقات

  1. السلام عليكم يا دليل
    موفقه ان شاء الله صراحة عطيتيني نبذة جميلة و أخذت جولة شوي في مدونتك
    فيه حاجتين أحب أنصحك فيهم:
    أول شيء يا طويلة العمر أنصحك تنمين ذاتك باين من كلامك إنك ترتبكين و هاذي مشكلة شائعة و بعذرك. نظام التعليم عالمياً من بدايته قبل 150 سنة و هو هذا نهجه: تعريض الطالب لكمية كبيرة من الخوف لتدفعه للمذاكرة. و لكن هذا انعكس سلباً على نفسيته و إنجازه.
    لذلك أنصحك بقراءة الكتب المفيدة. توجد كتب يمكن لو تقرينها بتغيرك إلى إنسانه أخرى مثل هذه الكتب: Awaken The Giant Within أو غيرها. النقطة إني أنصحك زي ما تحاولين تنمين درجتك في الإختبار إنك تنمين ذاتك.

    ثاني شيء: ترا فيه موقع اسمه dr note يجمع أسئلة إختبار الهيئة بس إنه بفلوس و لكن لما شفته مرتب حبيت أخبرك عنه يمكن تستفيدين منه. أنا والله للحين ما جربته و لكن يا رب يفيديني لأني للحين ما اختبرت و لما شفت تجربتك و حوسة المصادر و المذاكرة أقول يا رب إنه ينفع .

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تجربتي في اختبار الأيلتس واهم المصادر المساعدة